Items filtered by date: شباط/فبراير 2018

- حصلت الطالبة (سناء علي جبر) على شهادة الماجستير من قسم علوم الحاسوب / الجامعة التكنولوجية عن رسالتها الموسومة (تحليل الفديو لتتبع شخص في مشاهد مختلفة) في هذه الرسالة، تم تطویر أنظمة المراقبة التقلیدیة ودعمها بتقنیات ذكیة لدیها القدرة على أداء المعالجة المتوازیة لجمیع الكامیرات لتتبع الناس في المشاهد المختلفة (الأماكن) التي وضعت فیها الكامیرات، بالإضافة إلى استرجاع المعلومات الهامة بدقة وسرعة عالیة. ویتكون النظام من المراحل التالیة:



  1. المرحلة الافتراضیة: تتضمن إنشاء قاعدة البیانات ومن ثم تدریب النظام.
  2. المرحلة الواقعیة: تمییز الوجوه المكتشفة ومقارنتها مع قاعدة البیانات.
  3. مرحلة التتبع: اختبار الشخص الذي تم اكتشافه وتتبعه في المرحلة الواقعیة للتحقق فیما إذا كان داخل قاعدة البیانات أم لابالاضافة الى وإعادة بناء الفیدیو لتتبع غریب.

وكان ذلك يوم الأربعاء المصادف 28/2/2018 وعلى قاعه المناقشات في بناية ملحق القسم وكانت لجنه المناقشه متالفه من (أ.م.د. عبدالأمير عبدالله كريم وأ.م.د.رنا فريد غني) من الجامعه التكنولوجيه / قسم علوم الحاسوب و (أ.م.د. ضياء عبدالحسين جمعة) من الجامعة المستنصرية/قسم علوم الحاسوب.


تحميل الملخص


المصدر : إعلام القسم

Published in أخبار القسم

- حصلت الطالبة (رغد محمد هادي) على شهاده الدكتوراه من قسم علوم الحاسوب / الجامعة التكنولوجية عن رسالتها الموسومة (نموذج لعنقدة الوثائق باستخدام تجزئة القيمة المنفردة مع خوارزمية المنطق المضبب المحورة) أقترحت اطروحة الطالبة نظام يحاول مساعدة المستخدم في تجميع مجموعة بيانات ضخمة من أي مصدر وتصميم برنامج يمكنه التعرف على المعلومات التي تساعد في عنقدة هذه البيانات الضخمة عن طريق تحليل مجموعة البيانات المعطاة، وقد تم تعزيز معالجة البيانات هذه باضافة مرحلة تسمى خطوة معالجة بعدية، هذه الخطوة تساعد النظام المقترح لاستخلاص المصطلحات الهامة التي تؤثر في تجميع الوثائق، وتم تكييف النظام المقترح مع هذا الجانب لأن بعض المصطلحات تؤثر سلبا على عملية التجميع والتي تستغرق وقتا طويلا في تجميعها ، يقوم النظام المقترح بايجاد المصطلحات التي لديها تكرار عالي في الوثيقة وإستبعاد المصطلحات التي لها تكرار منخفض في الوثيقة، في هذه الخطوة يحافظ النظام المقترح على المصطلحات المهمة إحصائيا والمرتبطة التي تؤدي إلى تعزيز عملية التجميع. وكان ذلك يوم الأثنين المصادف 26/2/2018 وعلى قاعه المناقشات في بناية القسم وكانت لجنه المناقشه متالفه من (أ.م.د. مثيل عمادالدين عبدالمنعم و أ.م.د. علياء كريم عبدالحسن و أ.م.د. حسنين سمير عبدالله) من الجامعه التكنولوجيه / قسم علوم الحاسوب و (أ.د. ظاهر عبدالهادي عبدالله) من جامعة ديالى / كلية العلوم / قسم علوم الحاسبات و (أ.د. مرتضى محمد حمد) من جامعة الأنبار / قسم علوم الحاسبات.



تحميل الملخص



المصدر : إعلام القسم

Published in أخبار القسم

- حصل الطالب (محمد راجح محمد) على شهاده الماجستير من قسم علوم الحاسوب / الجامعه التكنولوجيه عن رسالته الموسومه (تطوير طريقة طرح الخلفية في المراقبة بالفيديو) تقدم هذه الرسالة نظام المراقبة بالفيديو مع الكشف عن الأجسام المتحركة. يعمل النظام على إطارات الفيديو الملونة المسجلة من كاميرا ثابتة. يبدأ النظام من خلال تنفيذ خوارزمية غير خطية لالتقاط فيلم الفيديو وتقسيم هذا الفيلم الفيديو إلى العديد من الإطارات. ثم، تطبيق خوارزمية التدريب لمعالجة تلك الأطر لنمذجة الخلفية الأولية باستخدام خوارزميةk-mean المحسن. بعد ذلك، تم إجراء خوارزمية الكشف الواجهة الامامية من خلال تطبيق عتبة على قيمة الفرق المطلق لإطار الصورة الحالي والصورة الخلفية. في حين تم تقديم نهج صيانة الخلفية الأعمى لصيانة الخلفية. و كان ذلك يوم الخميس 22/2/2018 وعلى قاعه المناقشات في بناية ملحق القسم وكانت لجنه المناقشه متالفه من (أ.م.د. نداء فليح حسن وأ.م.د.هناء محسن أحمد) من الجامعه التكنولوجيه / قسم علوم الحاسوب و (أ.م.د. عبد الوهاب سامي أبراهيم) من الجامعة المستنصرية / كلية التربية / قسم علوم الحاسبات.



تحميل الملخص



المصدر : إعلام القسم

Published in أخبار القسم

- حصل المعاون الاداري في قسم علوم الحاسوب م.د.اياد روضان عباس على شكر وتقدير من السيد رئيس الجامعه التكنولوجيه ا.د.امين دواي ثامر تثمينا للجهود المبذوله والمتميزه في تطوير اعمال المجلة والارتقاء باداءها للعام (2017) خدمه لعراقنا الحبييب.





المصدر : إعلام القسم

Published in أخبار القسم

- حصل طلبة قسم علوم الحاسوب (عبد الله كمال إسماعيل، علي حيدر كاظم، أحمد نعيم عبد، حسام أحمد أياد) الساكنين في القسم الداخلي رقم 5 على شكر وتقدير من الأقسام الداخلية لإلتزامهم بالتعليمات ولجهودهم المبذولة في نظافة شققهم.





المصدر : إعلام القسم

Published in أخبار القسم
الصفحة 1 من 3
Top