الأربعاء, 13 كانون2/يناير 2016 06:06

رئيس الجامعة التكنولوجية يفتتح ندوة علمية في قسم علوم الحاسوب

Written by
Rate this item
(0 votes)

- أفتتح الأستاذ الدكتور أمين دواي ثامر رئيس الجامعة التكنولوجية ندوة علمية بعنوان "دور تكنولوجيا المعلومات في التحول نحو المؤسسات الرقمية والترجمة الآلية". هدفت الندوة إلى تعريف الحضور بمحورين أساسيين :



  • المحور الأول : التعرف على دور تكنولوجيا المعلومات في التحول نحو المجتمع الرقمي وأثر تكنولوجيا المعلومات والأتصالات للوصول إلى الأقتصاد المعرفي وتطوير التعليم الألكتروني.
  • المحور الثاني : التعرف على أنواع الترجمة الآلية كالترجمة المعتمدة على القواعد والترجمة الأحصائية والترجمة المعتمدة على الأمثلة والترجمة الهجينة وتعريف الحاضرين بإيجابيات ومساوئ كل نوع من هذه الأنواع.

الندوة التي أدار جلساتها المدّرس دكتور بشار سعدون مهدي، قال في مستّهلها رئيس الجامعة التكنولوجية : "أن الكثير من مؤسسات الدولة تتجه إلى الجامعة التكولوجية وإن دلّ هذا على شيء فأنما يدل على قطف ثمار جهود أربع سنوات من الجهود المستمرة". ألقى محاضرة المحور الأول في الندوة المدّرس دكتور رحيم عبد الصاحب عكلة مدير مركز تقنية المعلومات والأتصالات. أما المحور االثاني في الندوة فألقي من قبل الأستاذ المساعد الدكتورة سهاد مال الله كاظم والمدّرس دكتورة أسراء عبد الأمير عبد الجبّار. وعقدت الندوة يوم الأربعاء 13-01-2016 في قاعة المرحوم الدكتور عماد كاظم جبّار في قسم علوم الحاسوب وبحضور رئيس قسم علوم الحاسوب الأستاذ المساعد الدكتورة هالة بهجت عبد الوهاب ومعاوني رئيس القسم العلمي والإداري كل من الأستاذ المساعد الدكتورة علياء كريم عبد الحسن والمدّرس دكتور أياد روضان عبّاس ورؤساء الفروع وعدد من منتسبي القسم وتدريسييه.

بروشور الندوة



المصدر : إعلام القسم

Read 18 times

78 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top