Items filtered by date: أيار 2024

- ناقش قسم علوم الحاسوب رسالة الماجستير الموسومة A real Time Face Rcognition And Tracking Framework Using light Weight Convolutional Neural Network لطالبة الماجستير (اسيل ودود مجيد) علوم حاسوب / عام يوم الاربعاء ١٥/٥/٢٠٢٤ على قاعة المرحوم الدكتور عباس فاضل عبدالقادر في ملحق قسم علوم الحاسوب. تهدف الرسالة الى تطوير اطار عمل للتعرف على الوجوه في الوقت الحقيقي باستخدام شبكة CNN الخفيفة الوزن مع مراعاة التحديات المتعلقة بالصور الوجهية مثل اختلاف الاضاءة والتعبير التي تؤثر على نتائج التطبيق والتعرف. تالفت لجنة المناقشة من ا.د.اقباس عزالدين علي رئيسا وعضوية ا.م.د.اسماء صادق عبد الجبار وا.م.د.نهى جميل ابراهيم وا.د.شيماء حميد شاكر عضوا ومشرفا و م.د.علي عادل سعيد عضوا ومشرفا.


 


 

المصدر: اعلام القسم

Published in أخبار القسم

- التقى رئيس قسم علوم الحاسوب الاستاذ الدكتور علاء كاظم فرحان اليوم الثلاثاء ٢٠٢٤/٥/١٤ طلبة قسم علوم الحاسوب ( محمد رياض ماجد - مصطفى ياس خضير - محمد قاسم كاظم) ضمن فريق الجامعة التكنولوجية بكرة الطائرة بقيادة المدرب مدرس مساعد حسين سريح حمود بعد حصولهم على المركز الثاني في بطولة الجامعات التي اقيمت في محافظة البصرة وتاهلهم للدور السادس عشر.


 


 

المصدر: اعلام القسم

Published in أخبار القسم

- تفقدت مساعد رئيس الجامعة التكنولوجية للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور خولة صلاح خشان يرافقها مدير قسم الدراسات والتخطيط الاستاذ المساعد الدكتور محمد مؤيد طه سير الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني في قسم علوم الحاسوب اليوم الثلاثاء ٢٠٢٤/٥/١٤ بحضور رئيس القسم الاستاذ الدكتور علاء كاظم فرحان. تم خلال الزيارة الاطلاع على مستوى الاسئلة ومن جهتها اثنت مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية على الجهود المبذولة من قبل القائمين على الامتحانات.


 


 

المصدر: اعلام القسم

Published in أخبار القسم

- حاضر التدريسي الاستاذ الدكتور احمد طارق صادق من قسم علوم الحاسوب في ورشة عمل بعنوان اهم تقنيات الذكاء الاصطناعي في هندسة الكهروميكانيك يوم الخميس٢٠٢٤/٥/٩ في قسم الهندسة الكهروميكانيكية بحضور رئيس القسم الاستاذ المساعد الدكتور غسان عبد الحسين بلال والمعاون العلمي أ.م.د محمد حسان جبل و رؤساء فروع قسم الهندسة الكهروميكانيكية . وهدفت الورشة الى تعريف أهم تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تخدم تخصصات الهندسة الكهروميكانيكية. وتضمنت الورشة عدة محاور منها تعلم الماكنة، و التعلم العميق، و التعلم المعزز، و خوارزميات الامثلية. و اوصت الورشة باعداد منهج لمادة تقنيات ذكية لدراسة الماجستير في تخصصات هندسة الكهروميكانيك ولفروع هندسة الطاقة والطاقات المتجددة و هندسة النظم الكهروميكانيكية، وهندسة الملاحة والتوجيه . اختتمت الورشة بالاجابة عن الأسئلة والاستفسارات.


 


 

المصدر: اعلام القسم

Published in أخبار القسم
الأحد, 12 أيار 2024 17:38

أعلان عن مسابقة Tech

- هل لديك شغف بالدخول الى عالم التكنولوجيا والتحول الرقمي؟ هل أنت جاهز لتحويل أفكارك إلى حلول برمجية تعالج مشاكل واقعية لك ولاقرانك؟ اذا، انضم معنا في مسابقة مهارة Tech الذي تقدمه شركة زين العراق.. انطلاقا من رسالة الجامعة التكنولوجية ممثلة بشعبة التأهيل والتوظيف في مكتب المساعد العلمي في دعم الخريجين والشباب، يسرنا ان نعلن عن إطلاق برنامج مهارة Tech وهو عبارة عن برنامج تدريبي لمدة شهر ونصف يبدأ من 15/ايار/2024 وينتهي بمسابقة تكنولوجية يوم 23-27/حزيران/2024. يهدف البرنامج والمسابقة الى تطوير مهارات الخريجين في مجالات العلوم والهندسة والتكنولوجيا من اجل مواكبة التطور السريع الحاصل في المجال من خلال معالجة احدى التحديات التي تواجهها الجامعة وخريجيها طلبتها من خلال تطوير وتقديم حلول تقنية وبرمجية مناسبة.

تواريخ تهمك:

  • ⁠⁠تاريخ بدء التسجيل: 12 -5-2024
  • ⁠تاريخ انتهاء التسجيل: 13-5-2024 ظهراً
  • ⁠تأريخ المقابلة التحضيرية: 14-5-2024 صباحاً في شعبة التأهيل والتوظيف

شروط التقديم: يجب على المشترك ان يحقق الشروط التالية:

  1. تقديم (برنامج – تطبيق - نظام) إلكتروني يحل مشكلة محددة أو يقدم فكرة جديدة تضيف قيمة للمجتمع.
  2. خريجي 2022-2023 حصرا.
  3. لديه خبرة او اهتمام بتطوير الحلول البرمجية والتكنولوجية.

رابط التقديم على المسابقة من هنا




المصدر: اعلام القسم

Published in أخبار القسم
الصفحة 1 من 5
Top