Items filtered by date: كانون2/يناير 2024
- حاضرت التدريسيتان( م.د.منى غازي و م.م.نور منعم) في الدورة التدريبيةالموسومة ( معالجة الصور باستخدام لغة بايثون) التي اقامها مركز التعليم المستمر في الجامعة التكنولوجية للمدة من ١٤- ١٨ كانون الثاني .وتعد هذه الدورة واحدة من سلسلة الدورات التي يشارك فيها قسم علوم الحاسوب.

 

 


 

المصدر: اعلام القسم

Published in أخبار القسم
- شاركت التدريسيات (م.د.انعام صكر ناصر و م.نور حيدر عبدالامير و م.م. داليا طارق و م.م.مي صبري و م.م.اسماء رشيد) من قسم علوم الحاسوب في الدورة التدريبية الموسومة (معالجة الصور باستخدام لغة بايثون) التي اقامها مركز التعليم المستمر في الجامعة التكنولوجية للمدة من ١٤-١٨ كانون الثاني .

 

 


 

المصدر: اعلام القسم

Published in أخبار القسم
- انطلقت هذا اليوم الثلاثاء ٢٠٢٤/١/٣٠ في قسم علوم الحاسوب امتحانات الفصل الدراسي الاول لطلبة المرحلة الاولى للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ . اجرى رئيس القسم الاستاذ الدكتور علاء كاظم فرحان جولة تفقدية على القاعات الامتحانية اكد خلالها على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من اجل اتمام العملية الامتحانية بنجاح وتسهيل المعوقات للطلبة لتوفير الاجواء المناسبة لهم ومن جهته ثمن رئيس القسم الجهود المبذولة من قبل اللجان الامتحانية لادارة سير الامتحان.

 

 


 

المصدر: اعلام القسم

Published in أخبار القسم
- باشراف مباشر من رئيس قسم علوم الحاسوب الاستاذ الدكتور علاء كاظم فرحان اجرى قسم علوم الحاسوب الامتحان الشامل لطلبة الدكتوراه ( الدور الثاني) يوم الاثنين ٢٠٢٤/١/٢٩ وفق الشروط والمتطلبات الخاصة بالامتحان الشامل المقرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتهيئة الطلبة الى مرحلة البحث بحضور كافة الطلبة واستمر الامتحان ثلاث ساعات . وجرت الامتحانات وسط استعدادات كبيرة من القسم . اكد رئيس القسم الاستاذ الدكتور علاء كاظم فرحان خلال تجواله في قاعات الامتحان ان الامتحان تم بانسيابية عالية وفق شروط ومتطلبات الامتحان الشامل ومن الجدير بالذكر ان النتائج النهائية ستعلن بعد اجراء الامتحان الشفوي امام لجان الامتحان الشامل المشكلة لكل طالب يوم ٢٠٢٤/٢/١٢.

 

 


 

المصدر: اعلام القسم

Published in أخبار القسم
- استحدث قسم علوم الحاسوب شعارا جديدا للقسم مستوحى من طبيعة القسم واختصاصاته .للشعار دعامتان شامختان متوازيتان احداهما باللون البرتقالي والثانية باللون الازرق تنتهيان بقوس مفتوح الى السماء علامة السمو والالهام.(1983) اشارة الى تاريخ تاسيس القسم احتوى الشعار على ست وحدات لوصف الافرع العلمية الستة في قسم علوم الحاسوب وهي (فر ع البرمجيات وفرع امنية الحاسوب والامن السيبراني وفرع الذكاء الاصطناعي وفرع نظم المعلومات وفرع ادارة الشبكات وفرع الوسائط المتعددة)و تمثل وحدة البيانات في الاختصاصات والذي يقوم على استخدام الاساليب العلمية والمعالجات والخوارزميات والنظم لاستخراج المعرفة والافكار من البيانات. في اعلى اليسار من الشعار تم تمثيل البيانات النصية لعبارة(علوم الحاسوب الجامعة التكنولوجية )بصيغة النظام الثنائي( 01). ومجموعة المربعات الصغيرة تشير الى وحدة ادخال البيانات في اجهزة الحاسوب. اما الشكل الهندسي الذي يقع داخل الشعار فهو يشير الى اتمتة العمليات والبيانات باستخدام البرمجة والتكنولوجيا لتحليل البيانات ومعالجتها تلقائيا دون تدخل يدوي في مجالات التجارة الالكترونية والطب والمالية وادارتها بشكل تلقائي.

 

 


 

المصدر: اعلام القسم

Published in أخبار القسم
الصفحة 1 من 5
Top