Saif

Saif

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

- شاركت التدريسية في قسم علوم الحاسوب أ.م.د. رنا فريد غني بمناقشة طالبة الماجستير (زينب كريم عبد الله) من الجامعه المسنتصرية/ كلية التربية عن بحثها الموسوم (نظام مراقبة المنزل من خلال إنترنت الأشياء) يوم الإثنين 12/11/2018 في قاعة الرافدين/كلية التربية.





المصدر : إعلام القسم

- أقام قسم علوم الحاسوب حفلاً ترحيبياً لطلبة المرحلة الأولى للعام الدراسي 2018-2019 الأربعاء 7/11/2018 وعلى قاعة المناقشات في القسم بحضور السيدة رئيس قسم علوم الحاسوب أ.م.د. هالة بهجت عبد الوهاب والسادة المعاون العلمي أ.م.د. سكينة حسن هاشم والمعاون الإداري أ.م.د. أياد روضان والسادة رؤوساء الفروع ومدير وحدة الإرشاد التربوي ومقرر القسم والطلبة الأوائل من العام الماضي والخريجين الأوائل المعينين في القسم.




بدء الإحتفال بكلمة ترحيبية من قبل السيدة رئيس القسم عبرت فيها عن فرحها بأعداد الطلبة المتقدمين للقسم هذا العام وخصوصاً وأن قسم علوم الحاسوب يحتل مكانة متميزة لما يمتلكه من تخصصات علميه دقيقة في الدراسات الأولية والدراسات العليا ولرصانته العلمية، وتم الإعلان عن أسماء المقبولين في كل الفروع والحدود الدنيا للقبول وأشارت السيدة رئيس القسم أن تسلسل الفروع قد تم حسب الأسبقيه في إنشاء الفرع وأن النجاح في القسم يحتاج إلى منافسة كبيرة وفي الختام تم توزيع الحلوى على الطلبة الجدد متمنين لهم عاماً دراسياً مكللاً بالنجاح وتم توزيعهم بشكل مجاميع يقودها تدريسي القسم للتعرف على بنايات القسم وقاعاته الدراسية والمختبرية.



المصدر : إعلام القسم

- حصل الطالب (جمال هلال عاصي) على شهادة الدكتوراه من قسم علوم الحاسوب / الجامعة التكنولوجية عن أطروحته الموسومة (تحليل كشف التطفل بإستخدام تعليم الماكنة ونظام المناعة الإصطناعي المطور). في هذه الخوارزمية تم تقليص الـ (Dataset) من 41 الى 10 خصائص مهمة وكانت الدقة عالية (84.1509%) والوقت كان (6.11 ثانية) مع خوارزمية التصنيف (J48) .المقترح الثاني هو خوارزمية نظام تمييز المناعة الإصطناعي AIRS وهو إحدى ستراتيجيات التعلم تحت الإشراف، النظام المطور المقترح هو التصنيف بإستخدام البحث عن الجيران (VNS). مبدأ عمل هذه الخوارزمية هو الكشف المتتابع للجيران لإيجاد أفضل الحلول وإنتاج مجموعة من المتجهات الحقيقية جاهزة للتصنيف، النتائج تعتمد على (NSL-KDD dataset) وأظهرت زيادة في دقة الأداء مقارنة مع الخوارزمية الأصلية (AIRS) وكانت النتيجة (88.136%) والوقت المستغرق هو (9872.15 ثانية). في المقترح الثالث التحفيز المتكرر المرتكز على (AIRS) وهي خوارزمية مطورة من (AIRS). تم إقتراح تحسين أداء أنماط إدخال ال (AIRS) وخلايا النسخ ، وهذا سيعطي أفضل الخلايا التي يمكن مقارنتها بأنماط في مجموعة البيانات.



وكان ذلك يوم الأحد المصادف 30/9/2018 وعلى قاعة المناقشات في بناية ملحق القسم وكانت لجنة المناقشة متألفة من (أ.م.د. سكينه حسن هاشم و أ.م.د. علاء كاظم فرحان و أ.م.د. أياد روضان عباس) من الجامعة التكنولوجية / قسم علوم الحاسوب و (أ.د. محمود خليل إبراهيم) من جامعة النهرين / هندسة المعلومات و (أ.م.د. ندا عبد الزهرة عبد الله) من جامعة بغداد / كلية العلوم / قسم علوم الحاسبات وبحضور مشرف الطالب (أ.د. أحمد طارق صادق).


تحميل الملخص



المصدر : إعلام القسم

- حصلت التدريسية في قسم علوم الحاسوب أ.م.د. هناء محسن أحمد على شكر وتقدير من جامعه زاخو وذلك عن التقييم في مؤتمرهم الدولي للعلوم والهندسة المتقدمة للعام 2018 وستكون مقوم علمي مهم في مؤتمرهم الثاني المقام في زاخو/ دهوك من 2-4/نيسان 2019 متمنين لها مزيداً من النجاح.





المصدر : إعلام القسم

الصفحة 1 من 40

137 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top