Items filtered by date: كانون1/ديسمبر 2018

- شارك التدريسي في قسم علوم الحاسوب أ.م.د. عبد الأمير عبد الله كريم في مناقشة طالب الماجستير فراس صالح محمد نصار من كلية العلوم /الجامعة المستنصرية عن رسالته الموسومة (نظام ثلاثي الأبعاد ونظام المعلومات الجغرافيه لتاريخ وأهوار العراق) الإثنين 31/12/2018 وعلى قاعة المرحوم الدكتور مهند محمد نوري في قسم علوم الحياة /كلية العلوم / الجامعة المستنصرية.





المصدر : إعلام القسم

Published in أخبار القسم
الإثنين, 31 كانون1/ديسمبر 2018 07:59

تدريسيتان من القسم ينشران بحثاً في مجلة IJAR

- نشرت م.م. رنا محمد حسن و م.م. طيبة ولاء الدين خيري من قسم علوم الحاسوب بحثهما الموسوم "إستعادة صورة وثيقة قديمة بإستخدام تقنية هجينة" في مجلة (IJAR) العالمية حيث تتلخص في إستخدام خوارزمية مختلطة لتحسين المستند (الوثيقة) القديم تقوم الخوارزميه بإجراء بعض المعالجة المسبقة على صورة الوثيقة القديمة وتمر بعدة مراحل المرحلة الأولى عبارة عن صورة سلسلة للمستند القديم لتكون جاهزة لدخول الخوارزمية التي تعزز الكشف عن الأحرف مستخدمة عتبة محلية وعالمية لإكتشاف الحروف ويتم تطبيق عملية أخرى على الصورة لإزالة الضوضاء من الصورة المحسنة لصورة الوثيقة القديمة.





المصدر : إعلام القسم

Published in أخبار القسم
الأحد, 30 كانون1/ديسمبر 2018 11:42

ترقية التدريسية فرح توفيق إلى مرتبة مدرس

- حصلت م.م. فرح توفيق عبد الحسين من قسم علوم الحاسوب على ترقية علمية من مرتبة مدرس مساعد إلى مرتبة مدرس تنفيذاً لما جاء في إجتماع الجلسة الخامسة للجنة الجامعية للترقيات العلمية المنعقدة بتاريخ 30/12/2018 للعام الدراسي 2018-2019 والمقترنة بمصادقة السيد رئيس الجامعة، فألف ألف مبروك.





المصدر : إعلام القسم

Published in أخبار القسم

- حصلت رئيس فرع الشبكات في قسم علوم الحاسوب أ.م.د. شيماء حميد شاكر على شهادة تقديرية من الجامعة المستنصرية لمشاركتها في تقييم بحوث مجلة الجامعة المستنصرية.





المصدر : إعلام القسم

Published in أخبار القسم
السبت, 29 كانون1/ديسمبر 2018 07:45

تأهل طالبات القسم للدورالشبه نهائي

- فاز فريق قسم علوم الحاسوب بكرة القدم للطالبات ضمن بطولة السيد رئيس الجامعه بكره القدم خماسي (طالبات)على فريق قسم هندسة الليزر والبصريات 3-0 وبذلك يكون قسم علوم الحاسبات قد تاهل للصعود لشبه النهائي بقيادة المدرب حسين عبد ومساعده م.مبرمج فاضل عباس.





المصدر : إعلام القسم

Published in أخبار القسم
الصفحة 1 من 4
Top